Uncategorizedأخبار مصر

القباج تشهد توقيع بروتوكول بين بنك الإسكندرية ومنظمة العمل الدولية (ILO)


شهدت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين بنك الإسكندرية ومنظمة العمل الدولية (ILO) مكتب القاهرة، وجمعية ذات تهدف إلى إطلاق المرحلة الجديدة من مبادرة “يدويات البحر الأحمر”، بحضور إريك أوشلان مدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال افريقيا ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ودانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، وعدد من المسئولين وكبار الشخصيات.
وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي:-
– البروتوكول يأتي في إطار التعاون المستمر منذ سنوات بين وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية وبنك الإسكندرية.
– الوزارة تسعى إلى التوسع في هذه الشراكات حيث يدعم بنك الإسكندرية الأسر المنتجة وكل الصناعات الحرفية والبيئية التي بدأتها وزارة التضامن الاجتماعى منذ سنوات، كما تتعاون الوزارة مع منظمة العمل الدولية في برامج الحماية الاجتماعية كافة بما يشمل التمكين الاقتصادي وهو ما يمثل أولويات الوزارة في الفترة الحالية.
– البروتوكول يستهدف منطقة البحر الأحمر وحلايب وشلاتين؛ حيث تمثل هذه المناطق أهمية اقتصادية وسياحية واجتماعية، وبها بعض المناطق الفقيرة وتمتاز بالعديد من الفرص الواعدة التي يجب استغلالها وتوظيفها بالشكل الأمثل لصالح تنمية المجتمعات المحلية.
– المشروع يستهدف ٣٨٠ سيدة عن طريق تطوير قدراتهم ومهاراتهم ثم العمل على توظيف السيدات في مشروعات متناهية الصغرة بإجمالي نحو ١٠ مليون جنيه
– حلايب وشلاتين تحصل على الجزء الأكبر من الدعم وتتطلع لإنتاج مشروعات مستوحاة من البيئة وتستجيب لاحتياجات السوق المحلي وتغذي الفنادق والأماكن السياحية، بما يؤدي إلى التمكين الاقتصادي للشباب والنساء وذوي الإعاقة والأسر الفقيرة.
– المشروع هو مثال للتعاون بين القطاع الخاص والحكومي والجمعيات الأهلية وتقدم فيه الوزارة الدعم الفني وسنقدم كافة أنواع الدعم لإنجاح البروتوكول والتوسع فيه وتكراره في مناطق أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق